جاري تشابمان – مرشد العلاقات الأسرية

لن تكون مبالغة إذا ما وصفنا د. جاري تشابمان بأنه من أهم الأساتذة والمرشدين فى مجال العلاقات الأسرية فى العصر الحديث. لمدة خمس وثلاثين عاماً كان الدكتور جاري تشابمان يعمل في مجال الإستشارات الزوجية والأسريّة ويعمل بنجاح على تحسين وإصلاح العلاقات بين الأزواج، وهو أيضا صاحب أفضل الكتب مبيعا فى مجال العلاقات الأسرية بعنوان لغات الحب الخمس، الذي بيعت منه أكثر من 10 مليون نسخة باللغة الإنجليزية، قبل أن يترجم إلى قرابة 40 لغة أخرى والذي سبق وتناولناه فى قسم ترشيحات القراءة.

بالإضافة لمجموعة من المؤلفات الأخري لـد. جاري تشابمان

من أهم أقوال د. جاري تشابمان

يمكن للعدالة أن تمنح الشخص المظلوم شعوراً بالرضا، ولكن لا يمكنها استعادة العلاقات كسابق عهدها؛ فعلي سبيل المثال، إذا قام أحد موظفي شركة بسرقتها، ثم أُلقي القبض عليه، أو تمت محاكمته، أو دفع غرامة، أو سجن، فسيقول الجميع: “لقد تحققت العدالة”. ولكن الشركة لن تعيد الموظف إلي موقعه القيادي الأصلي فيها، ومن ناحية أخرى إذا سرق الموظف الشركة وتحمل مسئولية خطئه، وأبلغ مشرفه بهذا الجرم، وأعرب عن ندمه الصادق، وبذل جهوداً في سبيل التكفير عن خطئه، وسعي إلي طلب الصفح ، فحينئذٍ ستكون هناك إمكانية لأن يواصل هذا الموظف عمله في الشركة

جاري تشابمان

كلمة الحب هي أهم كلمات اللغة, وهي أيضاً الأكثر إثارة للحيرة , و قد اتفق كل من المفكرين الدينيّن و المفكرين العلمانيّن على أنَّ الحب له دور مهمٌ في الحياة , و قد قيل إنَّ الحب هو “أسمى معاني الجمال” , و قيل أيضاً : ” الحب يجعل العالم يتطور”.

جاري تشابمان – لغات الحب الخمس

عندما يكون خزَّان الحب الخاص بشريكك في الحياة ممتلئاً و يكون متأكداً من حبّك , سيكون العالم بالنسبة لكما أكثر إشراقاً , و سيتمكن هو من الوصول إلى أفضل فرصة له في الحياة , و لكن إذا كان خزّان الحب فارغاً و يشعر شريكك بأنه مُستقل و ليس محبوباً وسيبدو العالم قاتماً .

جاري تشابمان – لغات الحب الخمس

هل ترغب في أن نقوم بالحديث عن تلك المؤلفات بالمزيد من التفصيل؟ رأيك يهمنا!

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *