غلاف رواية لعنة أندراوس

حين تتلاشى الحواجز بين الأحلام والواقع، تكشف سرًّا كان مطوياً منذ سنوات عدة، يحيل الواقع جحيمًا، ويوقظ عالمًا كامنًا يحركه كيان خفي، لما يربو عن آلاف السنوات، مخبّأ بين صفحات الماضي، يتناقلونه جيلًا بعد جيل دون أن يُسجله التاريخ المعروف بين سطورهِ المعلنةِ.
لكنّ وجوده كان لعنة حقيقية على كل من عاصروه، وصدّقوا أكاذيبه المقنعة، وأساليبه الملتوية، وحيله التي كانت سببًا في استمرار لعنته طوال تلك المدة، دون أن يكشف سرها أحد حتى الآن.

في رواية “لعنة أندراوس”، والتى تعد الأولي لي في مجال التأليف وكتابة الروايات، وهو أمر لو تعلمون عظيم، أصحبكم فى رحلة مع بطل الرواية “سمير” الذي تدفعه مجموعة من الأحلام المتتالية عن والده الراحل، إلى البحث والتقصي عن السبب وراء ذلك، موقنا أن هناك رسالة خفية يرغب والده بإيصالها له، دون أن يتمكن من فهمها.

تتصاعد الأحداث وتتنوع، لتظهر أسرار عديدة، لم يكن يدري عنها “سمير” شيئا، تتعلق بسر إختفاء والده منذ ما يربو عن العشرين عاما، بل وتمتد أكثر لنتكشف سر يرتبط بعائلته جيلا بعد جيل لتصل إلى ألاف السنين، الأمر الذي قد يظن البعض أنه نعمه إمتلكتها عائلته، أو نقمة ربما إبتلوا بها منذ ذلك الحين.

لعنة أندراوس هي رواية من نوع الفانتازيا، يمكنك تصنيفها على أساس أدب رحلة البطل، أو الرعب على حسب الزاوية التى تفضل التركيز عليها، ولن يخل ذلك بأحداث الرواية على الإطلاق، بل ستكتشف من خلالها العديد من الأحداث والصراعات المختلفة، بل وتشابكها حتي تفك خيوطها على يد “سمير” لتجيب عن العديد من الأسئلة التى طرحها على نفسه، ولربما شاركته فيها خلال رحلته.

سبب تسمية الرواية باسم “لعنة أندراوس”؟

كثيرا ما طُرح علي ذلك التساؤل، لماذا أطلقت على الرواية اسم لعنة أندراوس؟ وهل هي رواية مرعبة؟ لذلك دعني أخبرك بإجابة تلك الأسئلة سريعا، رغم يقيني أن قرائتك لصفحات الرواية هي أفضل طريقة لمعرفة الأمر والتعرف عليه بشكل أفضل، ولكن لا ضرر فى إخباري لك سريعا بسبب ذلك.

أندراوس هو اسم كان يطلق على القصر الذي دارت به أحداث الرواية، وهو قصر حقيقي بالمناسبة، بل وأن العديد من النقاط التى أثيرت فى الرواية عن ذلك القصر كانت حقيقية بالفعل، حتي أنني كثيرا ما أثير خيال السائلين بقولي أنه ربما كانت باقي الأحداث حقيقية هي الأخرى لكن لم يلقي عليها الضوء من قبل، وقد دعمت أقوالى تلك بمجموعة من الأخبار الحقيقية والتى كتبت عن ذلك القصر، والتى نشرت فى العديد من الصحف والمجلات العربية، وضعتها فى الصفحة الأولي من الرواية، يمكنك أن تراها فى الصورة التالية.

هل رأيت كم الشائعات التى أثيرت حول القصر؟ ألا تري معي الأمر غريبا ويستحق الكتابة حوله، ربما كانت الرواية فنتازيا خيالية، ناتجة عن الخيال وإبداع الكاتب، أو ربما قمت بسرد تلك الأحداث التى كانت حقيقية هي الأخرى بهيئة رواية من أجل إخبار العالم بالحقيقة التى ظلت مخفيه عنه طوال السنوات الماضية.

قصر أندراوس كما أخبرتك من قبل هو قصر حقيقي، كان قصر يقع على ضفاق النيل بمدينة الأقصر تم بنائه عام 1897 من قبل توفيق باشا أندراوس. وقد كان القصر يضم تحف ومقتنيات أثرية بالإضافة لسيارة جميل بك وهى من آوائل السيارات التي شاهدها الناس بالأقصر، وقيل إنها مطلية بماء الذهب.

معلومات عن قصر أندراوس بموقع ويكيبيديا

لا رغبة لدي فى حرق أحداث الرواية لك، تاركا لك الرغبة فى إستكمال احداثها ومعرفة ما تدور عنه بشكل أكبر، من خلال قرائتك لأحداثها بنفسك، ومعرفة ذلك السر الذي إكتشفه “سمير” خلال بحثه عن سبب زيارة والده المتكرره له فى المنام، يمكنك الحصول على الرواية أونلاين من خلال الرابط التالي [جاري إضافة رابط الشراء]، أو من خلال أماكن التوزيع التى سأتركها لك فى نهاية المقال، والتى سأقوم دوريا بتحديثها.

صدرت الرواية فى طبعتها الأولى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، من خلال دار ذاتك للنشر والتوزيع والترجمة، وقد سعدت حقا بتعاوني معهم فى مشاركتهم الأولي بالمعرض، فكانت تجربة أولى لكلينا، خاصة بأن فريق عمل الدار من الشباب المجتهدين الذين يسعون حقا لتقديم اعمال مميزة فى مجال النشر والكتابة، وهو الأمر الذي أتوقع لهم إن إستمروا على ذلك المنوال أن يحققوا نجاحات كبيرة جدا خلال فترة قصيرة من الزمن، يمكنك الإطلاع على صفحتهم على الفيسبوك من خلال الرابط التالى [رابط صفحة الدار على الفيسبوك]

لعنة أندراوس فى الصحف والمجلات!

منذ الإعلان عن توقيع العقد ومشاركة الرواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تم تسجيل العديد من اللقاءات للحديث عن الرواية وفكرتها، فهناك مثلا موقع فن السرد، والذي يمكنك الإطلاع عليه من خلال الرابط التالى.

كما تم تسجيل لقاءات صحفية مع بعض المواقع الإلكترونية، والتى جمعت بعضا منها مما تيسر لي الحصول عليه، خاصة مع حجم الضغط الهائل الذي كنت قد تعرضت له خلال تلك الفترة، لا تنسى أنها كانت المرة الأولي لإصدار عمل روائي، وقد حرصت على فهم ومتابعه العمل أولا بأول للتأكد من أن كل شئ يسير على ما يرام.

هل نسيت أن أخبرك أنني من قام بتصميم غلاف الرواية؟ ليس هذا فحسب، بل قمت أيضا بإنشاء ذلك الفيديو الدعائي الذي سبق أن نشرته لك في أول المقالة، وسأترك لك مفاجئة أخرى بين صفحات الرواية عن رسم قمت به يدويا عن أحد الشخصيات الخاصة بالرواية، لا داعي لحرق الأحداث، ولا التعجل في الأمر 😁.

يمكنك أيضا أن تجد إجابات للعديد من الأسئلة التى من الممكن أن تدور بذهنك فى الوقت الراهن، من خلال ذلك الفيديو الذي يعرض المناقشة التى أجريتها في ضيافة الكاتب أحمد الطوبجي المدير العام للدار، فى حفل توقيع الرواية بمقر الكشك بوك ستور ببورسعيد وذلك يوم 26 فبراير 2024.

[لينك الفيديو]

ماذا بعد لعنة أندراوس؟

سألني العديدين منكم عن خططي المستقبلية، هل سأكتفي بإصدار تلك الرواية، تاركا المجال الذي كنت حديث عهد به، أم أنه سيكون هناك خطط مستقبلية فى الكتابة والتأليف، وربما أجزاء أخرى من لعنة أندراوس!

الأمر وما فيه أنني بعد ما خضته من تلك التجربة، ودخولي لمعرض الكتاب هذا العام ليس كقارئ فقط، ولكنها مشاركتي الأولى ككاتب، قد أثارت فى داخلي رغبة بتكرارها، حيث سيكون هناك مفاجأت قادمة خلال فترة قريبة، فقد إنتهيت من إعداد كتاب سيكشف عنه النقاب قريبا، بالإضافة لإعتكافي حاليا على تجهيز رواية جديدة، ربما ترى النور فى معرض القاهرة التالى، أما عن أجزاء أخرى من لعنة أندراوس، فهو أمر لازال في علم الغيب، ربما يتم حسمه قريبا بعد متابعه ردود أفعال القراء حول الجزء الأول منها، وربما كان الأخير، لست أدري حقيقة، فالأمر بأيديكم، ما رأيكم بذلك؟

أين يمكنني الحصول على نسخة من رواية لعنة أندراوس؟

للأسف لا يمكنك الحصول على نسخة إلكترونية من الرواية، لذلك سيكون حتما عليك الحصول علي نسخة مطبوعة منها، وذلك من خلال منافذ البيع التالية [سيتم تحديث الأماكن تباعا]

  • مكتبة الكشك بوك ستور ببورسعيد
  • مكتبة الكشك بوك ستور بالإسماعيليه

كما يمكنك طلب شراء نسختك أونلاين من خلال الرابط التالي، وستصلك حتي باب المنزل من خلال إحدى شركات الشحن.

وسيتم قريبا الإعلان عن توافر الرواية من خلال منصات أخرى، تابعوا الأخبار، ولا تنسى أن تخبرني برأيك في الرواية عبر صفحة الرواية بموقع جودريدز [لينك الرواية على موقع جودريدز]

User Avatar

من وائل محمود

لايف كوتش | ممارس للتنويم الإيحائي أخصائي إرشاد نفسي وأسرى معتمد مدرب فى التطوير الذاتي مؤلف رواية لعنة أندراوس

مقالة ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *